القائمة الرئيسية

الصفحات


تحميل ويندوز 7


Windows 7 Ultimate هو الأعلى في جميع الإصدارات ، واستهدف مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلية. إصدارات Ultimate و Enterprise متطابقة تقريبًا من حيث الميزات ، تختلف خطط الترخيص وخيارات الترقية فقط. يدعم الإصدار 32 بت من Windows 7 Ultimate ما يصل إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بينما يدعم الإصدار 64 بت ما يصل إلى 192 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. مقارنةً بـ Home Premium و Professional ، يحتوي الإصدار Ultimate على المزيد من الميزات مثل تشفير محرك BitLocker وواجهة المستخدم متعددة اللغات. يدعم Windows 7 معالجًا فعليًا بحد أقصى 1 في Home Basic و Home Premium Edition ، بينما يدعم Ultimate Edition معالجين فعليين.

تتضمن حزم الخدمة ISOs و Edition N و Language Pack مدرجة في قائمة التنزيل.

معلومات عامة  ويندوز 7 (لجميع الإصدارات)

تم إصدار Windows 7 (خليفة Windows Vista) للجمهور في 22 أكتوبر 2009 ، وكان أكثر نجاحًا من Windows Vista. تشبه واجهة المستخدم الرسومية لنظام التشغيل Windows 7 نظام التشغيل Windows Vista ، ويتوفر تصميم الواجهة الشبيه بالزجاج (المعروف باسم Windows Aero) في جميع إصدارات Windows 7 (باستثناء إصدار Starter). مقارنة بالإصدار السابق ، تمت إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى واجهة المستخدم ، بحيث يمكن لشريط المهام الآن تثبيت التطبيق ، ويمكن للمستخدمين استخدام عرض شرائح الصور كخلفية لسطح المكتب ، وإعادة تصميم Windows Explorer ومنطقة الإعلام ، وقائمة الانتقال السريع الجديدة عند النقر بزر الماوس الأيمن في تطبيق شريط المهام ، واختصارات لوحة المفاتيح الجديدة للتحكم في عناصر واجهة المستخدم ، وميزات إدارة النوافذ الجديدة ، والمزيد.

تتوفر بعض الميزات والوظائف الجديدة في Windows 7 غير متوفرة في Windows Vista مثل المكتبات في Winidows Explorer ، وتمكين اللمس المتعدد ، والتقدم في عمل التطبيق في شريط المهام ، والأجهزة والطابعات في لوحة التحكم ، و Device Stage ، والشاشة المزدوجة السهلة الإعداد ، والمجموعة الرئيسية ، ودعم Microsoft Virtual PC ، و VHD (Virtual Hard Disk) ، والعديد من التحسينات في الأداء ودعم الأجهزة. تأتي تطبيقاتك المفضلة المثبتة مسبقًا مثل Internet Explorer و Windows Media Player و Windows Media Center مزودة بأحدث إصدار في Windows 7.

Windows 7 بشكل عام إصدار أكثر استقرارًا وأمانًا وتحسينًا من Vista. هناك 6 إصدارات مختلفة من Windows 7 ، وهي Starter و Home Basic و Home Premium و Professional و Enterprise و Ultimate. باستثناء Starter ، تتوفر جميع الإصدارات للأنظمة القادرة على 32 و 64 بت. تم إصدار تحديث حزمة الخدمة والنظام الأساسي بواسطة Microsoft لـ Windows 7. يتضمن كل من حزمة الخدمة وتحديث النظام الأساسي تحسينات دعم الأجهزة / البرامج ، بينما يتضمن تحديث النظام الأساسي إصدارًا جديدًا من متصفح IE ، Internet Explorer 10.

متطلبات النظام  ويندوز 7

الحد الأدنى للإصدار النهائي:

معالج 1 جيجا هرتز أو أعلى.
1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
20 جيجابايت من مساحة القرص الحرة.
تعليمات التثبيت (للتثبيت النظيف)
بدء المثبت في جهاز الكمبيوتر (عبر USB)

اتبع الخطوات الواردة أدناه:

قم بتنزيل ملف صورة Windows 7 ISO من قسم التنزيل.
قم بتثبيت برنامج إنشاء USB قابل للتشغيل (مثل Rufus) على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.
قم بتوصيل محرك أقراص USB محمول (على الأقل 8-16 غيغابايت من المساحة) بالكمبيوتر.
افتح برنامج إنشاء USB القابل للتشغيل ، وحدد ملف صورة ISO لنظام التشغيل Windows 7 ، وابدأ العملية.
بمجرد الانتهاء ، قم بتوصيل USB القابل للتمهيد بنظام تريد تثبيت Windows 7 فيه.
إعادة تشغيل الكمبيوتر.
اضغط على مفتاح قائمة جهاز التمهيد وحدد USB للتمهيد أولاً.
حدد جهاز USB وابدأ تثبيت Windows 7.
بدء المثبت في VMware
قم بتنزيل ملف صورة Windows 7 ISO من قسم التنزيل.
قم بتشغيل VMware Player وابدأ في إنشاء جهاز افتراضي جديد.
حدد ملف صورة ISO لنظام التشغيل Windows 7 ، واستخدم الإعدادات الافتراضية للجهاز الظاهري.
قم بتشغيل الجهاز الظاهري وانتقل إلى مثبت Windows 7.
بدء المثبت في VirtualBox
قم بتنزيل ملف صورة Windows 7 ISO من قسم التنزيل.
قم بتشغيل تطبيق Virtualbox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وابدأ في إنشاء جهاز افتراضي جديد.
حدد Windows 7 واستخدم الإعدادات الافتراضية للجهاز الظاهري.
ابدأ تشغيل VM وعندما يطلب تحديد Host Drive ، ثم حدد ملف Windows 7 ISO الذي تم تنزيله في الخطوة 1.
اخر خطوة
بمجرد الانتقال إلى شاشة تثبيت Windows 7 ، اتبع الخطوات الواردة أدناه:

حدد اللغة ، والوقت ، وما إلى ذلك من الإعدادات ، وانتقل إلى التالي ، واضغط على "التثبيت الآن".
حدد نوع التثبيت على مخصص (متقدم).
في شاشة تحديد القسم ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي بالفعل على Windows مثبت ، فحدد Windows Drive وقم بتهيئة القسم. أو ، حدد المساحة غير المخصصة ، وانقر فوق الارتباط خيارات محرك الأقراص وقم بإنشاء قسم جديد.
حدد القسم الأساسي ، واضغط على التالي ، وابدأ التثبيت.
انتظر بينما يتم تثبيت Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد تتم إعادة تشغيل الكمبيوتر عدة مرات أثناء التثبيت ، ولا تضغط على أي مفتاح ولا تقم بإخراج محرك أقراص USB.
بعد اكتمال التثبيت ، قم بإنشاء حساب مستخدم واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
بمجرد الانتقال إلى شاشة سطح مكتب Windows 7 ، قم بإزالة محرك أقراص USB المحمول وتنشيط النوافذ.
لم يتم تضمين مفتاح تنشيط المنتج في ملف التنزيل ، يرجى استخدام مفتاحك الخاص.


رابط تحميل ويندوز 7 




بعد الدخول إلى الرابط إضغط على تحميل من  بعد إختار النسخة المناسبة  لك 


الفرق بين إصدارات ويندوز 7 

يختلف كل إصدار من Windows 7 قليلاً ويقدم خيارات مختلفة. ستختار الغالبية العظمى من المستهلكين Windows 7 Home Premium ، وستختار معظم الشركات Windows 7 Professional. ومع ذلك ، من المهم معرفة ما يوجد في كل إصدار إذا احتجت إلى شراء شيء آخر غير الإصدار الواضح.

سابقًا ، كان إصدار Starter يُعرف باسم "الإصدار الذي لن يسمح لك باستخدام أكثر من ثلاثة تطبيقات في المرة الواحدة". لحسن الحظ ، عكست Microsoft مسارها على ذلك ، ويجب أن يكون الإصدار الأخير من Windows 7 Starter قادرًا على أداء أي مهمة من مهام Windows تقريبًا. طالما أنك لا ترغب في مشاهدة قرص DVD أو تغيير خلفية سطح المكتب. الإصدار Home Home Basic هو الإصدار "غير المتميز" الآخر ، وهو متاح فقط في الأسواق الناشئة وليس في الولايات المتحدة وأوروبا والدول المتقدمة الأخرى. إنه أكثر إثارة للاهتمام من الرسوم البيانية من Starter ، لكنه يفتقر إلى ما تعتبره Microsoft ميزات متميزة مثل Windows Media Center.

هذا هو الإصدار المبتدئ لمعظم المستهلكين. يحتوي على واجهة Aero الكاملة و Windows Media Center وبعض المفاجآت المثيرة للاهتمام اعتمادًا على أجهزتك.

بعد تغيير الاسم المختصر (إلى إصدار الأعمال) في عصر Vista ، تعود الترقية المفضلة للشركات والمتحمسين إلى جذورها ، من حيث الاسم. مجموعة الميزات طويلة ومثيرة للاهتمام ، مع القدرة على تشغيل خادم سطح المكتب البعيد ، وتشفير الملفات ، وجعل مجلدات الشبكة متاحة في وضع عدم الاتصال ، والانضمام إلى مجال Windows. أوه ، وهل ذكرت نسخة افتراضية مرخصة من Windows XP لتلك التطبيقات أو التطبيقات القديمة المزعجة؟


اسمان مختلفان لنفس المنتج. في قناة البيع بالتجزئة ، ربما كان إصدار Ultimate أكبر إخفاق تسويقي لنظام التشغيل Windows Vista ، وربما هذا هو السبب في أنه يتم التقليل من أهميته هنا. أكبر نقطة بيع هي تشفير قرص BitLocker ، والذي يعمل الآن على محركات أقراص USB المحمولة أيضًا. إصدار Enterprise هو نفس المنتج ، ومعبأ بشكل منفصل لعملاء الترخيص المجمع الذين يشترون برنامج ضمان البرنامج ؛ يمكنهم أيضًا الوصول (مقابل رسوم ترخيص إضافية) إلى Microsoft Desktop Optimization Pack


ما الفرق بين Windows 32 بت و 64 بت؟


ما الفرق بين Windows 32 بت و 64 بت؟


سواء كنت تتسوق لشراء جهاز كمبيوتر جديد أو ترقية جهاز قديم ، فمن المحتمل أنك صادفت "64 بت"
ببساطة ، معالج 64 بت هو أكثر قدرة من معالج 32 بت ، لأنه يمكنه معالجة المزيد من البيانات في وقت واحد. المعالج 64 بت قادر على تخزين المزيد من القيم الحسابية ، بما في ذلك عناوين الذاكرة ، مما يعني أنه قادر على الوصول إلى أكثر من أربعة مليارات مرة من الذاكرة الفعلية للمعالج 32 بت. هذا كبير كما يبدو.
أفضل مثال على هذا الاختلاف هو حق داخل نظام الملفات الخاص بك. إذا كنت من مستخدمي Windows ، فقد لاحظت على الأرجح أن لديك مجلدين "ملفات البرامج": أحدهما يسمى "ملفات البرنامج" والآخر "ملفات البرامج" (x86).

تستخدم جميع التطبيقات الموارد المشتركة على نظام Windows (يسمى ملفات DLL) ، والتي يتم هيكلتها بشكل مختلف اعتمادًا على ما إذا كانت تستخدم لتطبيقات 64 بت أو تطبيقات 32 بت. على سبيل المثال ، إذا وصل تطبيق 32 بت إلى ملف DLL ووجد إصدار 64 بت ، فسيتوقف عن العمل فقط. تلك هي المشكلة.

reaction:

تعليقات