أخر الاخبار

برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر


برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر


ستناقش هذه المقالة طرقًا مختلفة لمساعدتك في استعادة بطاقة SD أو محرك أقراص فلاش التالف. غالبًا ما نواجه مشكلة تلف جهاز التخزين ونستخدم العديد من أوامر CMD لإصلاحها. إذا كنت لا تعمل باستخدام سطر الأوامر ، فيمكنك محاولة إصلاح محرك أقراص USB باستخدام مستكشف Windows.


يعد العمل باستخدام بطاقة ذاكرة أو محرك أقراص محمول تالف مهمة شاقة. نقضي الكثير من الوقت لإعادتهم إلى العمل ، لكن لا شيء يحدث. ربما تكون قد شاهدت منتديات عبر الإنترنت تطرح أسئلة مثل "محرك الفلاش الخاص بي تالف" أو "بطاقة SD الخاصة بي لا تعمل." تحتوي هذه المقالة على طرق مختلفة لمساعدتك في استعادة أجهزة التخزين التالفة.


لاستعادة بطاقة الذاكرة ، يجب إزالتها من الهاتف الذكي أو الكاميرا ، أو إدخالها في الفتحة المتوفرة على الكمبيوتر ، أو توصيلها بجهاز 

كمبيوتر باستخدام قارئ بطاقة خارجي (قارئ بطاقة). إذا كان لديك بطاقة microSD ، فاستخدم محولًا


تغيير حرف محرك

اصلاح بطاقة الذاكرة


في بعض الأحيان ، يتعذر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تعيين أحرف محركات الأقراص (مثل C و D و E) للوسائط الخاصة بك. لهذا السبب ، الملفات الموجودة عليه غير متوفرة. لإصلاح هذه المشكلة ، يمكنك تعيين حرف محرك أقراص للجهاز بنفسك.


فيما يلي الخطوات البسيطة لإصلاح محرك الأقراص أو بطاقة الذاكرة التالفة عن طريق تعيين حرف محرك الأقراص الصحيح:

 

1. قم بتوصيل جهاز التخزين بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق My Computer / This Computer. حدد "إدارة" من القائمة المنسدلة.

3. في النافذة التي تفتح ، في اللوحة اليمنى ، حدد "إدارة الأقراص" وانتظر بضع ثوانٍ حتى يقوم Windows بتحميل خدمة القرص الظاهري.

4. انقر بزر الماوس الأيمن على الوسائط وحدد تغيير حرف محرك الأقراص والمسارات من القائمة التي تظهر.

5. انقر فوق حرف محرك الأقراص (يتحول إلى اللون الأزرق) وانقر فوق تغيير.

6. حدد حرف محرك أقراص من القائمة المنسدلة. انقر فوق موافق . .


حاول استخدام الجهاز على جهاز كمبيوتر مختلف

ربما تكون المشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولهذا السبب تواجه صعوبة في بدء تشغيل محرك أقراص USB. حاول توصيل شريحة الذاكرة أو محرك أقراص USB بجهاز كمبيوتر آخر.


جرب منفذ USB مختلفًا

على الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا ، إلا أنه يمكنك إضاعة الوقت في محاولة توصيل بطاقة SD أو محرك أقراص فلاش عدة مرات بنفس منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من الممكن أن يكون المنفذ نفسه تالفًا أو أن هناك نوعًا من مشكلات البرامج. جرب منافذ USB الأخرى إذا لم يتم التعرف على أجهزة التخزين الخاصة بك.


استعادة محرك أقراص USB أو شريحة ذاكرة تالفة باستخدام سطر الأوامر

استعادة محرك أقراص USB أو شريحة ذاكرة تالفة باستخدام سطر الأوامر


تتضمن هذه العملية العمل مع موجه أوامر Windows ، المعروف باسم CMD. ستحتاج إلى إدخال أوامر CMD معينة وسيقوم Windows بتهيئة محرك الأقراص / بطاقة SD التالفة.

1. قم بتوصيل محرك أقراص USB التالف أو بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر.

2. حرك الماوس فوق الزر "ابدأ" وانقر بزر الماوس الأيمن.

3. انقر فوق موجه الأوامر (المسؤول). سيتم فتح نافذة CMD.

4. اكتب diskpart واضغط على Enter.

5. اكتب list disk واضغط Enter. سيتم عرض قائمة بجميع أجهزة التخزين المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6. اكتب select disk <رقم القرص الخاص بك> واضغط على Enter. (مثال: حدد محرك الأقراص 1). هام: تأكد من إدخال الرقم الصحيح. خلاف ذلك ، يمكنك تهيئة القرص الصلب الداخلي. يمكنك إدخال أمر list disk مرة أخرى للتأكد من صحة التحديد. ستكون هناك علامة النجمة (رمز النجمة) أمام اسم محرك الأقراص المحدد.

7. اكتب clean واضغط على Enter.

8. اكتب إنشاء قسم أساسي واضغط على Enter.

9. أدخل نشطًا.

10. أدخل قسم التحديد 1.

11. اكتب format fs = fat32 واضغط مفتاح الإدخال (Enter). ستكتمل عملية التنسيق في غضون بضع دقائق. يمكنك كتابة NTFS بدلاً من FAT32 إذا كنت تريد نقل ملفات أكبر من 4 جيجابايت. لا تغلق موجه الأوامر حتى تنتهي.


مشاكل أخرى مع بطاقة SD


قد تكون طرق الاسترداد لبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص المحمولة متشابهة ، لكن بطاقات SD هي أجهزة مختلفة. لذلك ، قد يكون هناك العديد من المشاكل لبطاقات الذاكرة التي تمنع الوصول إليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


مشاكل مع قارئات البطاقات الخارجية

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة والأجهزة 2 في 1 على فتحة بطاقة SD ، ولكن قد لا تظهر محركات الأقراص على أجهزة سطح المكتب. هذا هو السبب في أن الناس يلجأون إلى أجهزة قراءة البطاقات الخارجية الرخيصة ، والتي غالبًا ما تكون إشكالية.


قارئ البطاقة الخارجية لا يعمل

في بعض الأحيان قد يحدث أن يكون قارئ البطاقة الخاص بك معيبًا أثناء البحث عن أخطاء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد لا يتلقى قارئ البطاقة الطاقة اللازمة من منفذ USB ، أو لا توجد طاقة على الإطلاق في حالة تلف كابل USB الخاص به.


ربما تستخدم قارئ بطاقة قديم يحاول الوصول إلى بطاقة الذاكرة الخاصة بك. قد لا تدعم سعات SDXC أعلى ، أو واجهات UHS-I أو UHS-II الأحدث ، أو قد لا تعمل مع أحدث أنظمة التشغيل.


تحقق مما إذا كان محول SD يعمل بشكل صحيح

عند محاولة توصيل بطاقة microSD باستخدام محول microSD ، تأكد من أن المحول يعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي محول بطاقة الذاكرة على شريط تمرير صغير ، عند تشغيله ، يسمح لكتابة البيانات على البطاقة. تحقق مما إذا كان في الموضع الصحيح.


بطاقة SD تالفة

إذا كنت أحد أولئك الذين لا يهتمون حقًا بالاستخدام الدقيق ، فقد يتدهور الجهاز بسرعة. قد يؤدي إدخال بطاقة SD وإخراجها من قارئ البطاقات بشكل غير صحيح إلى إتلاف الموصلات وحتى جعلها غير قابلة للاستخدام. لذلك ، إذا لم يتم التعرف على بطاقتك ، فتحقق من الموصلات.


نصيحة صغيرة

من المحتمل أن محرك أقراص فلاش USB التالف أو بطاقة الذاكرة لا تزال تحت الضمان. لذلك ، إذا كان جهاز التخزين الخاص بك يعاني من مشاكل باستمرار ، فاستغرق بعض الوقت وقم باسترداد الأموال أو الاستبدال. أوصي بهذا لأنه لا يجب أن تثق في محرك أقراص USB يظهر علامات عدم الموثوقية مرارًا وتكرارًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -